The Greatest Guide To استراتيجيات التوظيف الفعّالة

Wiki Article

هذه الشركات تتطور باستمرار أو تكون في تحول جذري مع مرور الوقت ، وحتى يتم تجاوز هذه المرحلة الانتقالية تركز بعض الشركات على الثقافة المتطورة التي تضم مجموعة من الموظفين الذين يتأقلمون بسرعة مع التطور والتغير المستمر الذي يحدث في الشركة ، هؤلاء الموظفين يمكنهم إنجاز مهام تختلف مع وصفهم الوظيفي ويمكنهم تعلم مهارات جديدة بكل سهولة ، كما أنهم لا يجدون صعوبة في حل المشاكل الطارئة التي قد تواجههم . 

التوظيف لها بحسب نسبة التطابق بين متطلبات الوظيفة وسيرتك الذاتية.

صياغة الأهداف أو الرسالة التي تسعى إلى تحقيقها الشركة من خلال الوسائل المتاحة أمامها . 

ويقول: "ما زالت هناك مؤسسات تعتقد أن استثمار العنصر البشري يمثل عبئًا إضافيًّا على المؤسسة؛ لأنه يحتاج إلى مبالغ طائلة".

الجدول الزمني الصارم: يجب توفر جدولًا زمنيًا مرنًا للموظفين لأداء أعمال الشركة بعيدًا عن الضغوطات وأن يتناسب مع حياتهم والتزاماتهم اليومية، فالكثير من الموظفين يستقيلون من شركاتهم بسبب هذا النظام، ، أو أن تقسّم عبء العمل على موظفين اثنين أو أكثر بدل موظف واحد مما يخفف من الضغط ويريح الموظف ويزيد من الإنتاجية أو ان يتم ربط الانتاحية بمكافاة او شكر وتقدير  حسب كل موظف.

اكتب الوصف الوظيفي للدور الذي سيؤديه الموظف بحيث يتضمن شرحًا لمسؤولياته وواجباته، إضافةً إلى كم الوقت والجهد المطلوب للعمل، والشهادات والخبرة اللازمة لإنجاز المهام، ثم فكر في ضوء ما سبق في أعلى راتب لدى الشركة استعدادًا لمنحه لموظف يفي بكل هذه المتطلبات.

ومنهم من ينخرط في أعمال الإغاثة الإنسانية وكأن الساحة من قبله كانت فارغة، وهو من قام بسد الثغر الكبير، ثم يقوم بتنفيذ المشروعات بعشوائية دون تنسيق ودون مرجعية، مما يُوقع معظمهم في دائرة القيل والقال، وهذا الوضع يتحمل وزره المانح بشكل أساس، خصوصًا المؤسسات الكبيرة التي تدعم الأفراد على حساب المؤسسات؛ طمعًا في الوصول والجماهيرية والتغطية الإعلامية.

ويدلل على ذلك بضعف المخصصات المالية لإدارات الموارد البشرية خاصة في أداء دورها في التدريب.

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

الخطوة الأولى: حدد ما تريده منذ البداية وتأكد من سير الوضع على هذا النحو

يوجد العديد من الأخطاء التي قد تحصل أثناء العمل مما يؤدي إلى مغادرة الموظفين الأكفاء الشركة، لذلك علينا أن نكون على اطلاع على تلك الأمور لتجنّب الوقوع في مثل هذه الأخطاء، منها:

المعاهد الجزائر الجامعات التعليمية المعاهد أقسام المحاسبة المحاسبة المالية

إذ تبدأ من التواصل المباشر معهم من خلال إفساح المجال للنقاشات، وأخذ آرائهم في الحسبان مع جعل المناسب منها قيد التنفيذ.

وفيما يلي مجموعة من الأمور التي سوف تساعدك على إبقاء الموظفين الذين اقرأ تفاصيل إضافية يعملون لديك أوفياء:

Report this wiki page